الجمعة 9 فبراير 2024 | 11:20 ص

"شباب الدقهلية" تختم ملتقيات برلمانية ناجحة

شارك الان

اختُتِمَت اليوم، الخميس 8 فبراير 2024، فعاليات الملتقيات البرلمانية لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بمحافظة الدقهلية. نظمت الفعاليات بالتعاون بين الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، وزارة الشباب والرياضة، وإدارة البرلمان والتعليم المدني بالمحافظة.

تمت الفعاليات على مدار يومي الأربعاء والخميس في قاعة الاجتماعات بالنادي الاجتماعي بإستاد المنصورة. وقد حظيت هذه المبادرة برعاية كريمة من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

أُدارت اللقاءات بحضور الدكتور رأفت صبحى، وكيل وزارة الشباب ورئيس قطاع الجلسات بمجلس النواب. تم خلالها تقديم محتوى جدول أعمال جلسة مجلس الشيوخ، وتقييم أداء النائب وشرح الشروط والآليات المتعلقة بإسقاط العضوية.

تضمنت الفعاليات أيضًا تدريبًا عمليًا على إجراءات الجلسة البرلمانية لنموذج مجلس الشيوخ. انطلقت الجلسة برئاسة النائب أحمد حفظي، وتضمنت عرض الاعتذارات وطلبات المناقشة وردود الحكومة عليها، بالإضافة إلى تقديم الاقتراحات من قبل لجنة المقترحات والشكاوى.

تم ختام الفعاليات بتوجيه الشكر إلى وزير الشباب والرياضة ورفع الجلسة، تلاها تعليقات الدكتور رأفت صبحى حول أداء الجلسة. تأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز الوعي البرلماني وتطوير مهارات الشباب في هذا المجال.